استشهاد 4 وإصابة 525 مواطنا فلسطينيا خلال مسيرة يوم القدس العالمي

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أُستشهد 4 وأصيب أكثر من 525 مواطنًا فلسطينيًا بجراح مختلفة وبالاختناق خلال مسيرة العودة الكبرى أمس الجمعة، ، جرّاء استهداف جيش العدو الصهيوني للمتظاهرين السلمين قرب السياج الأمني الفاصل مع قطاع غزة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان: “وصل عدد المصابين في مسيرة اليوم الجمعة، 525 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز، منهم 5 وصفت إصابتهم بالخطيرة”.

وأضاف المتحدث أن عماد نبيل أبو درابي (26عاما) استشهد شرقي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بعد تعرضه لطلق ناري من الجيش الإسرائيلي، فيما استشهد زياد جادالله البريم (25 عاما) شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع، فيما أكد مسعفون استشهاد شاب وطفل آخرين متأثرين بجراحهما.

وفي ساعات الصباح الباكرة، أحرقت قوات العدو عبر طائراتها “المُسيّرة” عن بعد، عددًا من الخيام التي نصبت في مخيم العودة، شرق مدينة رفح جنوب القطاع ،فينما استهدفت  سيارات الاسعاف بقنابل الغاز شرق خانيونس، حيث أصابت إحدى القنابل سيارة بشكل مباشر في الزجاج الأمامي، ما أدى إلى تهشمه.

وبحسب وسائل الإعلام الاسرائيلية فقد أعلن جيش العدو بعد ظهر اليوم الجمعة، الحدود الشرقية لمدينة غزة منطقة عسكرية مغلقة.

أحدث العناوين

الجوع يقتل أطفال غزّة أيضاً

تتزايد الحالات المرضية بين الأطفال الفلسطينيين نتيجة سوء التغذية والجفاف، بسبب التجويع الذي يفرضه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة،...

مقالات ذات صلة