روسيا: الجيش السوري الحر وقوات أمريكية يجهزون لهجوم كيميائي في دير الزور

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الجيش السوري الحر بمساعدة قوات أمريكية خاصة يجهزون لهجوم استفزازي جديد باستخدام مواد سامة في دير الزور شرق سوريا.

ووفقا لوكالة “سبوتنيك” قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، للصحفيين: “حسب المعلومات المؤكدة عبر ثلاث قنوات مستقلة في سوريا، تحضر قيادة ما يسمى بالجيش السوري الحر، وبمساعدة عسكري قوات العمليات الخاصة الأمريكية، استفزازا جديا باستخدام مواد سامة في محافظة دير الزور”.

وأفاد كوناشينكوف، أن مسلحي الجيش الحر، أدخلوا أنابيب تحتوي على غاز الكلور إلى بلدة حقل الجفرة في محافظة دير الزور، لتمثيل هجوم كيميائي وتصويره واستخدام التصوير لتبرير قصف جوي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على أهداف حكومية سورية وتبرير هجوم المسلحين.

وكان مصدر مطلع مرتبط بالمخابرات السورية أعلن عن الإعداد لـ”هجوم كيميائي” استفزازي جديد، بمشاركة المخابرات الأمريكية، في منطقة الحقل النفطي “الجفرة”، بالقرب من القاعدة العسكرية الأمريكية في محافظة دير الزور.

وقال المصدر: “تخطط المخابرات الأمريكية لعمل استفزازي باستخدام مواد محظورة على الأراضي السورية، ويقود العملية الإرهابي السابق في “داعش” ميشان إدريس الحمش، وتهدف الحملة إلى شن تمثيل هجوم كيميائي على المدنيين ونشره عبر وسائل الإعلام”.

وشنت أمريكا وفرنسا وبريطانيا عدوانا ثلاثيا على سوريا في 14 أبريل الماضي في عملية ادعى الغرب أنها جاءت لمعاقبة دمشق على شنها هجوما كيميائيا مزعوما في دوما بالغوطة الشرقية.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة