الحوثيون يتوعدون بخيارات مزلزلة للدفاع عن الحديدة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

توعدت قيادات في سلطة صنعاء وجماعة أنصار الله التحالف والعالم بإتحاذ  خيارات مزلزلة للدفاع عن الحديدة إذا ما دشن التحالف مجددا معركة عسكرية للسيطرة على المحافظة والميناء الذي يعد منفذا استراتيجيا هاما لليمن.
وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي في تغريدة على مدونة تويتر “تجنبنا الكثير من الخيارات المزلزلة والتزمنا ضبط النفس طويلا لاعتبارات إنسانية وسياسية نابعة من حرصنا على إبقاء فرص السلام قائمة ومفتوحة”.

وأضاف العزي:  “طالما وقد شطبوا كل الاعتبارات واختاروا خطوط اللاعودة فلا ضير وليفعلوها عهداً علينا لنرفعن رأس كل يمني ووعداً بقوة الله لتضيقن عليهم الأرض بما رحبت”.

من جهته حمل رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي  الولايات المتحدة الأمريكية  “المسؤولية الكاملة” عن أي  ‌‌‌‌‌ تصعيد أو تهديد لميناء الحديدة.

وأضاف في تغريدة على تويتر لا نعد أي مغامرة من هذا القبيل إلا بالفشل والهزيمة بإذن الله”.

وكان زعيم حركة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي قد هدد باستهداف السفن النفطية لدول التحالف إذا ما أقدم الأخير على محاولة اقتحام ميناء الحديدة.

 

 

 

أحدث العناوين

اعتصامات واسعة تجتاح الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 130 شخصًا ليلًا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك مع اكتساب التظاهرات...

مقالات ذات صلة