“بيان”وزارة الصحة بشأن قصف التحالف لمستشفى الثورة العام في الحديدة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أصدرت وزارة الصحة العامة والسكان بحكومة صنعاء بيانا استنكرت فيه استهداف التحالف الذي تقوده السعودية لغرفة عمليات مكتب الصحة الواقع في حرم هيئة مستشفى الثورة العام وسط مدينة الحديدة بقصف مباشر ما أدى إلى أضرار بالغة.

وأكدت الوزارة في بيانها  أن هذا الاستهداف لغرفة العمليات داخل المستشفى، جريمة حرب مكتملة الأركان واستخفاف بكل المواثيق والقوانين الدولية التي تحرم وتجرم استهداف المرافق الصحية ووحدات الإسعاف.

وأضاف البيان ” كل ذلك يتم على مرأى ومسمع المجتمع الدولي والأمم المتحدة الذين يتباكون ليلا ونهارا على الوضع الإنساني في الحديدة بينما يصمون آذانهم عما يقوم به التحالف بقيادة السعودية من جرائم إنسانية تدمي لها القلوب في استهتار غير مسبوق.

وبينت الوزارة في بيانها أن استهداف مركز عمليات مكتب الصحة اليوم يأتي ضمن سلسلة استهداف ممنهج للمرافق والبنى التحتية الصحية والتي طالت أكثر من ٤٠٠ مرفقا صحيا بينها مستشفيات حيوية ومرافق تديرها منظمات دولية ومصانع أوكسجين وأكثر من ٦٢ وحدة إسعاف.

واتهم البيان المجتمع الدولي بمشاركة التحالف في مزيد من ارتكاب الجرائم بحق الشعب  اليمني من خلال صمته وعجزه عن إيقاف هذا التحالف، مطالبا بمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم التي تطال النظام الصحي.

وحذرت وزارة الصحة من أن تصعيد التحالف في الساحل الغربي سيؤدي إلى كارثة إنسانية مروعة يصعب مواجهتها .. محملة المجتمع الدولي مسؤوليتها عن ما سيحدث باعتبار ذلك وصمة عار في جبين الإنسانية.

كما طالب البيان الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بالضغط على التحالف لإيقاف هذه الجرائم والتي تعتبر من جرائم الحرب ضد الإنسانية.

ودعت وزارة الصحة المنظمات الدولية ومنها المنظمات العاملة في اليمن إلى إدانة الاستهداف المباشر للمرافق الصحية والضغط باتجاه إيقاف الجرائم والانتهاكات التي يمارسها التحالف بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة