مؤشر

“الحرب التجارية “.. الصين تتوعد بإجراءات انتقامية قوية ضد واشنطن

الخبر اليمني/وكالات:

اعتبرت الصين اليوم أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول “ابتزازها” من خلال تهديده إياها بفرض رسوم جمركية إضافية على ما قيمته 200 مليار دولار من صادراتها إلى الولايات المتحدة وتوعدت بالرد على أي خطوة مماثلة بإجراءات “انتقامية قوية”.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزارة التجارة الصينية في بيان إنه:”إذا فقدت الولايات المتحدة عقلها ونشرت قائمة بالسلع المستهدفة بالزيادة الجمركية فإن الصين ستجد نفسها مضطرة لاتخاذ مجموعة من التدابير الشاملة المتناسبة كما ونوعا واتخاذ إجراءات مضادة قوية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في أمس أنه سيفرض رسوم نسبتها عشرة بالمئة على ما قيمته 200 مليار دولار من السلع الصينية مصعدا بذلك حربا تجارية مع بكين.

وقال: “إن هذه الخطوة تأتي ردا على قرار الصين زيادة الرسوم على سلع أمريكية قيمتها 50 مليار دولار وذكر ترامب في بيان أنه طلب من الممثل التجاري الأمريكي تحديد المنتجات الصينية التي ستخضع للرسوم الجديدة.

وتتجه واشنطن وبكين فيما يبدو نحو صراع تجاري مفتوح بعدما فشلت المفاوضات في التغلب على المزاعم الأمريكية بشأن السياسيات الصناعية الصينية وعدم الوصول إلى السوق الصيني وعجز تجاري أمريكي قيمته 375 مليار دولار.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم