إيران والعراق وفنزويلا ترفض زيادة إنتاج النفط في إطار “أوبك+”

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أكدت مندوب إيران في منظمة “أوبك” حسين كاظمبور أردبيلي، بأن إيران والعراق وفنزويلا ستستخدم حق النقض ضد اقتراح لزيادة إنتاج النفط في إطار اتفاق “أوبك+”.

 وقال مندوب إيران في مقابلة مع وكالة بلومبرغ: “هذا “زيادة إنتاج النفط في إطار اتفاق أوبك+” يستلزم قرارا بالإجماع. ثلاث دول من مؤسسي أوبك لن تسمح بذلك. إيران، وحسب علمي، العراق وفنزويلا، سيعارضون زيادة إنتاج النفط في إطار أوبك، ومتأكد أن أعضاء آخرين سيتفقون معنا في الرأي”، مضيفا أن  السعودية وروسيا لن تستطيعا اتخاذ قرار منفرد في هذا الشأن: “إذا أرادا العمل بمفردهما، فهذا يعد انتهاكا لاتفاق التعاون”.

وقال مندوب إيران: “لا يوجد نقص في السوق ويجب أن تلتزم أوبك بقرارها حتى نهاية العام، وقال أيضا: لم تحدث أي تغييرات كبيرة في سوق النفط، وإدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية ووكالة الطاقة الدولية  قد تعجلتا في استنتاجاتهما حول حالة السوق.

كما دعا المندوب الإيراني جميع الدول الأعضاء في أوبك+، “بألا تنساق خلف الرئيس الأميركي دونالد ترامب” الذي فرض عقوبات على دول مؤسِسة لأوبك هي إيران وفنزويلا وروسيا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة