الحوثي : معركة الحديدة مستمرة وسنجعلها أكبر مستنقع للتحالف

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أكد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي خلال كلمة له اليوم تعليقا على التطورات الحاصلة في الساحال الغربي أن المعركة في الحديدة مستمرة وأنه لا يمكن التراجع والانكسار ، مشيرا إلى أن المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو ، متوعدا بجعل تهامة أكبر مستنقع للتحالف منذ بداية عدوانهم، مطمئنا في ذات الوقت المجتمع الدولي بأنه لا تهديد على الملاحة البحرية. 

وأوضح الحوثي أن قوات التحالف في الساحل الغربي محاصرة ومقطعة الأوصال ووضعها مزر وتستهدف في كل لحظة، مضيفا أن النسبة الكبيرة والمساحة الأساسية من تهامة لا تزال تحت سيطرة أحرار اليمن وشرفاء تهامة.

ووجه الحوثي رسالته إلى التحالف بحسب حديثه :”المعارك المقبلة ستكون أصعب وأشد ألماً على قوى العدوان بعون الله تعالى،وسنكون إلى جانب أبناء تهامة من كل المحافظات.

واعتبر عبد الملك الحوثي أن سيطرة التحالف على جزء من أرض اليمن يعني أن القتال ضدهم سيشتد بشكل أكبر وأن قتالهم واجب أعظم وأكبر بحسب حديثه.

وجاء في خطاب الحوثي قوله :”ولو احتلوا البلد بكامله، لما كانت هذه نهاية المعركة، وسيبقى مسارنا مسار الأحرار الأباة الذين حرروا أوطانهم في كل العالم، وأضاف: لا وهن ولاضعف ولا تراجع ولا انكسار، طالما الإنسان حر فالأرض ستحرر والحقوق ستستعاد”.

وأوضح الحوثي أن كل الخروقات الميدانية في الساحل الغربي ستظل قابلة للمواجهة، ولن تتغير قناعتنا ولن تنكسر إرادتنا لأن موقفنا نابع من إنسانيتنا وإيماننا وكرامتنا، بحسب قوله.

وظمئن الحوثي المجتمع الدولي بأنه لا تهديد على الملاحة البحرية من ميناء الحديدة ، لكنه أكد أن استهداف البوارج الحربية التي تهدد الساحل تأتي لدفع التحالف عن الساحل والحديدة.

وأشاد الحوثي بقبائل تهامة واصفا إياهم بالأوفياء والصادقين وأنهم أثبتوا وقوفهم في مواجهة ما أسماهم الغزاة والمحتلين”، كما أشاد بالتحشيد الكبير في الساحل الغربي الذي تقوم به القبائل من كل المحافظات اليمنية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة