ناطق أنصار الله ينصح التحالف بالخروج من الساحل الغربي ومن كل اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أكد ناطق أنصار الله محمد عبد السلام في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن التحالف لم يتعلم الدرس بعد أربع سنوات ، قائلا :”أن ما حصل مؤخرا في الساحل الغربي يؤكد أن “قوى العدوان”رغم امتلاكها الترسانة العسكرية والإعلامية والثروات النفطية لم تتعلم من دروس الحرب وهي في العام الرابع من العدوان، وأن ما بيدها من سلاح إنما هو في أيد طائشة متهورة يغريها آلاف المرتزقة التي ترمي بهم إلى المجهول”.

وقال عبد السلام  :” أن التحالف فشل في تصعيده الأخير في جبهة الساحل الغربي فشلا ذريعا، وارتدت عليه حملته الإعلامية فضيحة تكفي لأن يعترف بهزيمته ويخرج من الساحل ومن كل اليمن قبل أن تكون الكلفةُ بما لا يتوقع”.

وبشأن ميناء الحديدة أوضح عبد السلام:” وكما كان العدوان برمته عبثيا لا مبرر له على الإطلاق فكذلك الهجوم على مدينة الحديدة لا مسوغ له بتاتا، وإيجابية صنعاء في التعاطي مع الأمم المتحدة بشأن إيرادات الميناء كانت كافيةً لقوى العدوان أن تنزل من شجرة الاستكبار لكنها أصرت على حماقتها، وتبين أن الهدف هو تدمير اليمن أرضا وإنسانا واستلاب قراره السيادي بإحكام السيطرة على مواقعه الاستراتيجية ومنافذه وموانئه”.

وأضاف أيضا ” وإذ كنا نعتبر مجرد تفكير العدو في تصعيد معركة الساحل الغربي باستهداف الحديدة ضربا من الجنون فليس الإقدام على مثل ذلك إلا مؤشرا على ذهابه نحو الانتحار الجماعي الذي سيورده المهالك”.

وأكد أن تصعيدَ التحالف في الساحل الغربي أثار ردة فعل شعبية وزاد من تلاحم المحافظات مع أبناء تهامة الذين سجلوا موقف في أنصع صفحات التاريخ الوطني والإنساني.

وأكد عبد السلام في تغريدة أخرى له :”أن إن مشكلتنا مع قوى العدوان ومع ما يسمى بالمجتمع الدولي أنهم يجهلون الشعب اليمني ويجهلون تاريخه الزاخر بالتضحيات الجسيمة وأنه شعبٌ ليس في قاموسه المساومة في قضية تتصل بمصيره كشعب حُرٍ  يرفض التبعية والوصاية، ويرى مواجهة الاحتلال الأجنبي جزءا لا يتجزأ من الدين القويم”.

ولفت عبد السلام إلى أن بعض المنخرطين من الأطراف اليمنية مع قوى العدوان أرتكبوا خيانةً تاريخية لبلدهم وشعبهم.. محملا قوى العمالة عواقب جريرتها وعليها أن تعي خطورة ما هي فيه من توجه يستهدف سيادة واستقلال وكرامة كل اليمن”.

وأوضح ناطق أنصار الله أن اليمن وبعد كل ما ظهر من أطماع استعمارية لهو في أشد الحاجة إلى دولة قوية تستطيع الدفاع عن سيادته وتمد علاقاته الدولية بندية واحترام متبادل، وتحترم مواطنيها بمختلف مشاربهم وتوجهاتهم وتحمي مصالحهم.. مؤكدا أن تلك الدولة معني بإقامتها كل اليمنيين الأحرار وليست حكرا على طرف دون طرف.

ولفت عبد السلام إلى أن قيام دولة ذات سيادة حقيقية لمن أوجب الواجبات وفاءً لقوافل الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة ليبقى اليمن حرا مستقلا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة