أبناء الحديدة ينظمون تظاهرة حاشدة لرفض حرب التحالف

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

شهدت محافظة الحديدة عصر اليوم الجمعة تظاهرة حاشدة نظمها أبناء المحافظة للتعبير عن مناهضتهم للهجوم الذي يقوده التحالف على المحافظة.

ورفع المتظاهرون العلم اليمني وشعارات جماعة “أنصار الله” بالإضافة إلى لافتات كتب عليها عبارات (الساحل الغربي مقبرة الغزاة والمحتلين، الحديدة ترفض قوات الغزو، نؤكد وقوفنا إلى جانب الجيش واللجان الشعبية).

وقال بيان التظاهرة: “إن قوى العدوان تهدف إلى فرض الهيمنة على اليمن كاملا، وإن ما تتحدث عنه من أسباب وذرائع واهية لا يمكن أن ينطلي على أحد” مشيرا إلى أن مزاعم التحالف بأن هجومه هي لإنقاذ أبناء الحديدة لا يمكن أن يصدقها أحد فأفعال قوى التحالف في عدن والخوخة وكل المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف تنسف كل تضليل إعلامي.

وتابع البيان إن أبناء تهامة ليؤكدون في بيان مسيرتهم هذه على الآتي:

أولاً : نحن أبناء تهامة سنقف جنبا إلى جنب مع أبطال الجيش واللجان الشعبية وإخواننا من كل المحافظات للدفاع عن تهامة الخير والعطاء والحرية والإباء.

 

ثانيا: لو حشدت قوى العدوان كل جيوش الدنيا فلن تتغير قناعات أبناء تهامة بأنها قوى غازية همجية محتلة، وسنظل ننظر إلى معركة الدفاع والتحرير بقدسية.

 

ثالثا: نحمل دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه المسؤولية الكاملة عن جرائمها وعن الحصار وتبعاته، كونها تمثل خرقا لمواثيق الأمم المتحدة والقوانين الدولية.

 

رابعا: إن بيانات الأمم المتحدة التي لا زالت تتضمن عبارة “دعوة جميع الأطراف” لتؤكد أن المنظمة الدولية ما تزال بعيدة عن الحقيقة التي تلزمها بأن تحمل المعتدي المسؤلية الكاملة في حرب لم تقرها الأمم المتحدة وإنما جاءت اعتباطا وبمبررات غير واقعية.

 

خامسا: ندعو الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها والقيام بدورها في حماية المواطن وايصال المساعدات له، ونعتبر تجاهل الأمم المتحدة للوضع الإنساني، وعدم التحرك لحماية المدنيين في الحديدة وغيرها، وتنصلها عن القيام بدورها في استقبال النازحين أمورا تؤكد أنها تقوم بدور خلفي داعم للعدوان، أو أن القائمين عليها لا يحملون المسؤولية، ويجب أن يخضعوا للمسآلة.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة