ترامب ينقلب على الزعيم الكوري وقمة سنغافورة

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة،  أن الترسانة النووية الكورية الشمالية بأنها “تهديد استثنائي وغير عادي” ، وبحسب مراقبون فإن تصريح ترامب يأتي من أجل  استمرار فرض عقوبات على بيونغ يانغ بعد عشرة أيام فقط من لقائه التاريخي مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون.

واعتبر مراقبون أن هذا التصريح للرئيس الامريكي يعد انقلابا على ما جاء في قمة سنغافورة التي جمعته بكيم في الثاني عشر من يونيو الجاري، حيث قال لدى عودته إلى واشنطن إنه “لم يعد هناك تهديد نووي من كوريا الشمالية”.

وجاء بيان رئاسي تم إرساله إلى الكونغرس، أمس الجمعة، جاء بلهجة مختلفة تماما وأوضح السبب الذي سيجعل واشنطن تبقي العقوبات الاقتصادية الصارمة على بيونغ يانغ.

وكتب ترامب الجمعة في البيان أن “وجود خطر انتشار مواد انشطارية لأغراض عسكرية في شبه الجزيرة الكورية، وأفعال حكومة كوريا الشمالية وسياساتها، ما زالت تشكّل تهديدا استثنائيا وغير عادي للأمن القومي وللسياسة الخارجية ولاقتصاد الولايات المتحدة”.

وبعد قمة سنغافورة اكتفت واشنطن بتقلص بعض من التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة، إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اتفقتا على تعليق تمارين عسكرية مشتركة إلى أجل غير مسمى بهدف دعم المفاوضات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة