“بالصور”.. عائلات الطلاب المبتعثين في ماليزيا تنزح إلى مبنى الملحقية

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

بعد اتخاذهم كافة الوسائل للحصول على مستحقاتهم القانونية في مواصلة تعليمهم ابتداء من الوقفات الاحتجاجية والبيانات المطالبة والمنددة  بحكومة هادي وملحقيتها الثقافية التي نهبت مستحقاتهم المالية ، لجأت رابطة موفدي الجامعات اليمنية و جهات الإبتعاث الأخرى في ماليزيا  إلى توجيه دعوة عامة إلى كافة منتسبيها في مختلف الولايات الماليزية و كذلك إلى كافة الطلبة اليمنيين المبتعثين المتضررين و المهددين بالطرد من منازلهم و الإيقاف و الفصل من جامعاتهم بالنزوح الجماعي إلى مبنى الملحقية بسفارة حكومة هادي في ماليزيا.

ولم يكتفي الطلاب المبتعثين في الخارج بالخروج بمفردهم بل اصطحبوا معهم أطفالهم إلى مبنى الملحقية الثقافية اليمنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور  بمشاركة من الجالية اليمنية و اتحاد اللاجئين اليمنيين في ماليزيا تؤكد أن الحل الأخير لهم هو النزوح مع عائلاتهم إلى الملحقية والاستقرار فيها. ، وبحسب المصادر فقد توقف العمل الإداري بشكل كلي  في الملحقية الثقافية .

واتخذ الطلبة المبتعثين للخارج هذا الأجراء كحل يضمن الحصول على حقوقهم ويفضح حكومة هادي ،وذلك بعد توقف صرف رواتبهم سبعة أشهر.

وبحسب مصادر في الرابطة فقد عمدت خارجية هادي على إسقاط أسماء العديد منهم من كشوفات الإستحقاقات الرسمية رغم كونهم فعليا في المراحل النهائية من مشوار دراستهم ، ما ضاق بهم الخناق وأصبحوا بمثابة النازحين وبلا مأوى.

يذكر أن عشرات الوقفات الاحتجاجية والبيانات المطالبة بصرف مستحقاتهم المالية من الملحقية الثقافية بسفارة هادي في ماليزيا لكن دون استجابة لمطالبهم من قبل خارجية هادي.

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة