الجعفري يتهم واشنطن بتدريب الإرهابين في 19 موقعا في سوريا

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، أن بعض الحكومات تستمر في تسييس ملف المساعدات الإنسانية في سوريا والتلاعب بالتقارير حول حوادث استخدام الأسلحة الكيميائية، وتستخدم ذريعة الإرهاب لإحتلال البلدان.

وقال مندوب سوريا الدائم أن هناك أزمات تجتاح عالمنا منذ عقود بفعل سياسات حكومات دول تتبنى سياسة اصطناع الأزمات والحروب وإدارتها بما يخدم تنفيذ أطماع وأجندات تشكل التهديد الرئيسي للسلم والأمن الدوليين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” قول الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن “إن بعض الدول تمارس العدوان العسكري المباشر وتحتل أراضي الغير بالقوة وتصف العدوان والاحتلال بالحرب على الإرهاب وتدعم استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية والإرهاب وتقمع حق الشعوب في مقاومة الاحتلال والعدوان.”

واتهم الجعفري الولايات المتحدة بأنها مستمرة حتى اليوم بتدريب الإرهابيين في 19 موقعا محتلا من قبلها داخل سوريا بما في ذلك منطقة التنف ومخيم الركبان الواقعان على المثلث الحدودي السوري الأردني العراقي وتمدهم بالسلاح والذخيرة.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” قالت في تقرير لها اليوم أن حوامتين تابعتين للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن من خارج الشرعية الدولية قامتا بإجلاء متزعمين اثنين من تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) في منطقة تويمين على الحدود السورية العراقية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة