تفاصيل المواجهات خلال الساعات الماضية في الساحل الغربي

اخترنا لك

الخبر اليمني/الساحل الغربي:

لقي أكثر من 50 عنصرا من قوات التحالف مصارعهم بينهم قيادات خلال تصدي قوات صنعاء لعدد من العمليات الهجومية لقوات في في جبهات التحيتا والفازة والمجيليس في الساحل الغربي خلال الساعات الماضية.

وذكرت وكالة سبأ عن مصادرها العسكرية أن أكثر من 50 عنصرا من قوات التحالف بينهم قيادات كبيرة لقوا مصارعهم فيما  تم تدمير 18 آلية عسكرية متنوعة تابعة للتحالف كانت محملة بالمسلحين ، مشيرة إلى أن هذه العمليات تمت منذ أمس الأول.

وأكدت  المصادر أن أن جثث القتلى والجرحى تركت في المواقع التي انكسرت فيها قوات التحالف .

وأشارت المصادر إلى أن قوات صنعاء دمرت خمس مدرعات بطواقهما وكذا ثمانية أطقم عسكرية حديثة بما عليها من قوات وعتاد حربي خلال الساعات الماضية، فيما دمرا مقاتلي صنعاء مساء الأربعاء 5مدرعات.

وبحسب المصادر فإن جبهة شمال التحيتا شهدت عملية استدراج والتفاف نوعي على قوات التحالف في مصنع التمر الذي حاولت القوة المهاجمة السيطرة عليه.. لافتا إلى أن القوة المهاجمة تكبدت خسائر فادحة وتدمير مدرعة وثلاثة أطقم عسكرية بعتادها واغتنام عتاد حربي وذخائر متنوعة تركتها قوات التحالف ولاذت بالفرار باتجاه صحراء شمال التحيتا .

وأضافت المصادر أن من بين خسائر تدمير طقم عسكري ومصرع وإصابة ما كان على متنه خلال التصدي للعملية الهجومية غرب مدينة التحتيا فيما تم تدمير مدرعه بصاروخ موجه ومصرع طاقمها وكذا استهداف تجمع لقوات التحالف في العملية بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

ولفتت الوكالة أن قوات التحالف حاولت التقدم من المنطقة الصحراوية في المجيليس لقطع طريق التحيتا السويق ومني بخسارة لم يكن يتوقعها.. مبينا أن مقاتلي صنعاء نفذوا عملية التفاف على قوات التحالف الذين فروا بتجاه الصحراء بعد تكبدهم خسائر في الأرواح والعتاد .

وفي منطقة الفازة دمر مقاتلي صنعاء مدرعة وطقمين عسكريين بمن عليهما من القوات الموالية للتحالف في منطقة الفازة.

كما أشارت الوكالة نقلا عن مصادرها استمرار محاصرة قوات التحالف في المناطق التي حاولوا التقدم منها واستمرار مقاتلي صنعاء في قطع خطوط الامداد للتحالف الذي أصيب بحالة هستيرية خلال الساعات الماضية واستنزف كمية كبيرة من الذخائر في القصف العشوائي وقصف مناطق خالية.

أحدث العناوين

المقاومة توجّه صفعة جديدة للعدو الإسرائيلي

بثت المقاومة الاسلامية في لبنان، مشاهد من عملية استهداف أجهزة تجسسية في موقع الرادار التابع لجيش العدو الإسرائيلي في...

مقالات ذات صلة