السعودية تمنع المغتربين اليمنين من دخول أراضيهم بسيارات الدفع الرباعي

اخترنا لك

الخر اليمني/متابعات:

كشفت مصادر يمنية أن السلطات السعودية منعت خروج أي سيارات “دفع رباعي” مملوكة لمغتربين يمنيين، اليوم الخميس، إلى منفذ الوديعة الرابط بين اليمن والسعودية، في محافظة حضرموت.
وذكرت مصادر إعلامية عن مغتربين يمنيين في منفذ الوديعة الحدودي، أن السلطات السعودية منعت اليوم العشرات من المغتربين العائدين إلى مختلف المحافظات اليمنية، من المعبر الوحيد المفتوح بين اليمن والسعودية، والذي يستخدمه قرابة مليوني مغترب يمني للخروج إلى اليمن.
وأكدت هذه المصادر أن السلطات السعودية أرغمت نساء المغتربين اليمنيين على النزول من تلك السيارات إلى العراء، مشيرا إلى أن هذه الاجراءات تمت مفاجئة من قبل السعودية دون أي سابق إنذار.

وحمل المغتربين اليمنيين حكومة هادي المسؤولية الكاملة عن ما يتعرض له المغتربين اليمنيين من انتهاكات مستمرة حتى وهم مغادرين إلى أرضهم بعد نهب ممتلكاتهم من قبل السلطات السعودية.

وتواصل السعودية ترحيل عشرات الآلاف من اليمنيين بعد فرض رسوم تعجيزية مقابل بقاؤهم للعمل في السعودية ، الأمر الذي اضطر الالاف من اليمنين العودة إلى البلد رغم الحرب التي تقوده السعودية والحصار المفروض عليهم منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وتمنع السعودية وصول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن خوفا من استخدامها في العمليات القتالية ضد قواتها.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة