شاهد: مصلون في ألمانيا يرفضون الصلاة خلف السديس ويصفونه بـ “المنافق”

اخترنا لك

الخبر اليمني/عين:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر مجموعة من المصلين الغاضبين في ألمانيا هاجموا، إمام وخطيب الحرم المكي، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، عبد الرحمن السديس، داخل مسجدهم، وأعلنوا رفضهم الصلاة خلفه، وخرجوا من المسجد تباعاً.

المصلون هاجموا مواقف السديس “المتخاذلة”. وانهالوا عليه بكيل من الشتائم، من قبيل: “يا منافق” و”يا بن سلول”، على حد تعبيرهم.

وقال أحد الغاضبين، واسمه “إبراهيم”، ويعمل إماماً بمسجد في ألمانيا، إنه صدم لمواقف السديس الأخيرة، حيث “لم يقل كلمة حق بشأن ما يجري داخل السعودية، وفي اليمن ومناطق أخرى”.

كما أعلن الشخص نفسه غضبه من عدم تعبير السديس والخطباء والعلماء عن مواقفهم من مسارات التطبيع مع “إسرائيل”، التي تشهد تسارعاً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط.

وكان السديس ظهر قبل أيام في مقطع مماثل يتعرض فيه لانتقادات حادة من ناشط حقوقي جزائري ألقى أسئلة حادة على السديس، وطلب منه جواباً عن “كيف يمكن أن تقود السعودية والولايات المتحدة العالم نحو السلام؟”.

واقتبس الناشط الحقوقي بذلك من تصريحات أدلى بها السديس، منتصف سبتمبر الماضي، لقناة الإخبارية السعودية، على هامش مؤتمر نظمته رابطة العالم الإسلامي في نيويورك.

و”السديس”  من الدعاة الذين فضّلوا السكوتَ عن الانتهاكات في السعودية، واللحاقَ بركب الموالين لولي العهد محمد بن سلمان، في حين رفض الكثيرون ذلك فوجودوا أنفسهم في السجون حتى الآن.

المصدر: الخليج أونلاين

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة