الجنوب يدمر مابين (صرفة حكومة هادي) و(المجلس الانتقالي)!

اخترنا لك

محمد فهد الجنيدي:

يدمر الجنوب اليوم أمام أعين الجميع، لكن لا أحد يرى الوضع الذي وصلنا إليه إلا البسطاء الغلابا، الكادحين الباحثين على لقمة عيشهم من عرق جبينهم.

يدمر الجنوب أمام صرفة حكومة هادي والمجلس الانتقالي ولأن الصرفة كبيرة جدًا لا أحد منهم يرى ان الوضع والمنعطف خطير، لكن في الأخير لن يتضرر إلا المواطن (الكادح). فيما من يتلقون الصرفة وهي أصبحت كثيرة هذه الأيام، يرون الوضع جميلًا بل يرون أن البلد في استقرار وازدهار.

ثمة شيء يجب أن يدرسه كلا الطرفين أنه سيأتي أحد الأيام وتنقطع تلك الصرفة، ويعودوا ليروا البلد الممزق التي تسيطر عليها المليشيات المتعددة الولاءه، لكن بعد فوات الأوان.

هل اتفاق الطرفين المتصارعين على الحكم مستحيل؟ ستكون الاجابة حتمًا “لا” ولكن قد تكون الصرفة من جهة هي السبب فقد يقطعها الممول إن اتفقا، ومن جهة أخرى الطرف الثالث في اعتقادي ليست من مصلحته هذا التوافق.

إن الخروج من المأزق والحل هو التوافق الجنوبي او اليمني أيًا كان من سنتصالح معه شمالي او جنوبي لايهم، المهم أن تعود بلادنا في استقرار وازدهار وعودة كافة الأمور الى طبيعتها كما كانت قبل الحرب.

الخبر اليمني/أقلام

أحدث العناوين

غزّة | شهداء جرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف مسجداً

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة، بعد قصف طيران الاحتلال لمسجد في جباليا شمال قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وأفادت مصادر...

مقالات ذات صلة