مسؤول في الدفاع والأمن الروسي: الناتو يعود إلى نهج النازية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلن نائب لجنة مجلس الاتحاد لشؤون الدفاع والأمن، الكسي كوندراتييف، أن تصريح الناتو حول التمسك بالموقف السابق للحلف تجاه روسيا، مع الحفاظ على الانفتاح للحوار مع روسيا، هو ليس سوى نفاقاً، مشيرا إلى أن هذه التصريحات تذكرنا بالنازية.

وقال كوندراتييف لوكالة سبوتنيك: “إنه ليس سوى نفاق، مشيرا إلى أن روسيا اقترحت مرارا على الناتو العودة لصيغ التفاعل المشتركة، التي كانت موجودة سابقا. لقد اقترحنا، ونقترح على الناتو مناقشة العديد من القضايا الهامة، بما فيه تقليص كمية الأسلحة النووية العادية والاستراتيجية في أوروبا، لكن في المقابل نحصل فقط على تعزيز تواجد الناتو في أوروبا الشرقية، قرب حدودنا، مع أنه خلال الـ30 سنة السابقة لم تزد روسيا تسلحها ولم تعزز تواجدها قرب الحدود مع دول الناتو”.

وقال كودندراتييف: “هذا النهج يذكّربالوضع الذي كان قائما عام 1941، عندما كانت ألمانيا تحت حكم هتلر تحضر لضرب الاتحاد السوفييتي، وتأتي بتصريحات معاكسة.

وتعقد قمة الناتو، الأربعاء واليوم الخميس، في بروكسل، حيث تناقش عددا من القضايا على رأسها الإنفاق العسكري للدول الأعضاء، والتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وتعزيز استراتيجية الدفاع المشتركة، والحرب ضد الإرهاب، ومساندة دول في الشرق الأوسط منها العراق، والأردن وغيرهما.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة