صنعاء تسقط طائرة حربية نوع “تورنيدو” في عسير

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أسقطت الدفاعات الجوية لقوات صنعاء طائرة حربية نوع تورنيدو تابعة للقوات الجوية المليكة السعودية في منطقة عسير وهي الطائرة الثانية التي اسقطتها صنعاء من نفس النوع،  فيما أعترفت السعودية بسقوطها لكنها عزت ذلك إلى خلل فني بحسب ناطق التحالف.

وكان مصدر عسكري في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء أكد لـ 26 سبتمبرنت ” في وقت سابق سقوط طائرة حربية سعودية في منطقة عسير, وأضاف المصدر أن الطائرة سقطت بعد عودتها من تنفيذ مهام عداونية في محافظة صعدة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف المالكي، إنه في تمام الساعة الرابعة وإحدى وأربعين دقيقة من فجر اليوم الخميس، تعرضت إحدى طائرات قوات التحالف من نوع (تورنيدو) تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية وأثناء عودتها من مهمة تدريبية إلى عطل فني أدى إلى سقوط الطائرة بمنطقة عسير، ونجاة الطيارين.

وكانت قوات الدفاع الجوي لصنعاء أعلنت في يناير الماضي إسقاط  طائرة نوع “تورنيدو” تابعلة للسعودية في مديرية كتاف بأجواء محافظة صعدة أثناء قصفها لأهداف مدنية، كما تم في نفس اليوم أيضا إسقاط طائرة F15 تابعة للتحالف في أجواء العاصمة صنعاء بصاروخ أرض جو.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة