الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

باعوم: يدعو أبناء حضرموت لطرد الإمارات من مطار الريان وميناء الضبة

الخبر اليمني/متابعات:

دعا القيادي في الحراك الجنوبي فادي باعوم أبناء حضرموت للتصعيد تجاه القوات الإماراتية والتي وصفها بــ”المحتلة” لمطار الريان الدولي في المكلا ، مطالبا بتحريره من الوجود الإماراتي.

وفي منشور له على  الفيس بوك قال فادي باعوم  أن هناك اتفاق يقضي بأن يتسلم أبناء المهرة مطارهم ومنافذهم الحدودية وخروج القوات السعودي منها ، وذلك أثر احتجاجات سلمية خاضها أبناء المهرة دفاعا عن سيادتهم وكرامتهم في أرضهم ، ولا نملك الا أن نحترم مواقفهم الشجاعة ونحييهم.

وأضاف باعوم  :”أن التحرك الشعبي في المهرة حقق أهدافه ، ولكن الصمت في حضرموت تسبب ببقاء الإمارات مسيطرة على مطار الريان” .

وتابع باعوم :” في المقابل حضرموت كبرى محافظات الجنوب وأغناها وأكثرها عددا وعدة لا زال مطارها الريان الدولي في ساحل حضرموت مغلقا وثكنة عسكرية ومعتقل لقوات الاحتلال الاماراتي ناهيكم عن اغلاق طريق الضبة ومنع الصيادين من الاصطياد في بحرهم وكذا سيطرة الامارات على منابع النفط فيها والموانئ وكذا القرار السيادي”.

وعن وادي حضرموت ، قال باعوم:”أما وادي حضرموت فيخضع مطارها ومنافذها للسيطرة السعودية ، فلا زال شكر سلمان وعيال زايد متبوعا بريالاتهم ودراهمهم تلجم كل ادعياء الوطنية والنخب المثقفة والسياسية والقبلية ، ولكن الى حين فقريبا جدا ستستعيد حضرموت عافيتها وتنفض عنها وضاعة الصغار ومتطفلي الدرهم والريال ” .

باعوم طالب أبناء حضرموت بثورة شعبية تطرد الإمارات وتفضي إلى تحرير موانئ ومطارات المحافظة وتعيدها لحظن السيادة .

قد يعجبك ايضا