واشنطن تتهم ضباط روس باختراق حسابات مسؤولين في الحزب الديمقراطي

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

وجهت وزارة العدل الأميركية اتهاماتٍ لــ 12 ضابطاً في الاستخبارات الروسية باختراق حسابات مسؤولين في الحزب الديمقراطي إبّان انتخابات 2016 الرئاسية.

ووفقا لوكالة “تسنيم” قال نائب وزير العدل الأمريكي “رود روزنشتاين”: إن المتهمين استخدموا رسائل اختراق تعرف باسم “التصيد بالرمح” إلى جانب برمجيات خبيثة.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن القراصنة سرقوا كذلك بيانات عن نصف مليون ناخب من موقع مجلس الانتخابات في إحدى الولايات الأمريكية.

وفي السياق نفسه قال البيت الأبيض إن اللقاء المرتقب بين ترامب وبوتين الاثنين سيمضي قدماً، إلا أن الكرملين قال إنه لا أدلة تشير إلى وجود علاقة بين المتهمين والاستخبارات العسكرية الروسية أو القرصنة.

وكانت وزارة الأمن الداخلي وإدارة الاستخبارات القومية في الولايات المتحدة أعلنت في أكتوبر الماضي، عن ضلوع الحكومة الروسية في هجمات إلكترونية على هيئات سياسية أميركية.

ويأتي توجيه الاتهامات الأمريكية قبل أيام من لقاء مرتقب يوم الاثنين بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في 16 الشهر الحالي.

أحدث العناوين

Ansar Allah Leader: Gaza genocide scenes are sufficient for us to take to the streets every day, not just on Friday

Ansar Allah leader Abdul-Malik Al-Houthi called for a million-person march tomorrow, Friday, in Sana'a and the provinces "in response...

مقالات ذات صلة