السلطات الباكستانية تعتقل نواز شريف وابنته بعد عودته لباكستان

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

اعتقلت السلطات الباكستانية رئيس الوزراء المعزول نواز شريف وابنته مريم، والذي يواجه كل منهما عقوبة بالسجن لفترة طويلة، وذلك بعد دقائق من عودتهما إلى البلاد أمس الجمعة سعيا لحشد التأييد لحزبهما قبل انتخابات عامة تجرى في 25 يوليو.

وجاء في بيان لإدارة مدينة إسلام آباد أن سلطات مكافحة الفساد اعتقلت شريف وابنته مريم ونقلتهما إلى إسلام آباد، بعدما كانا وصلا جوا إلى لاهور، وفق البيان.

وكان نواز وابنته آتيان من لندن حيث تتلقى زوجة شريف العلاج من السرطان، وأعلنا عودتهما مساء الجمعة إلى معقلهما لاهور وطلبا من أنصارهما المجيء لاستقبالهما في المطار.

وحكمت  محكمة باكستانية غيابيا على نواز شريف بالسجن عشرة أعوام، وبغرامة مالية تقدر بعشرة ملايين دولار لشرائه عقارات فاخرة في لندن، كما صدر، كما صدر حكم آخر على ابنته مريم بالسجن 7 سنوات.

ويعتبر الحكم ضربة قاسية لحزب شريف “حزب الرابطة الإسلامية” الذي يخوض حملة الانتخابات التي ستجرى في 25 يوليو.

وقتل صباح أمس الجمعة، أكثر من 100 شخص بتفجير انتحاري خلال تجمع انتخابي في وقت سابق في أدمى هجوم من نوعه في البلاد منذ أكثر من ثلاث سنوات.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة