طهران: لدينا أساليبنا في تصدير النفط لتجاوز العقوبات الأمريكية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، إن بلاده يمكن أن تضع أساليب جديدة لبيع نفطها، لتجاوز العقوبات الأمريكية.

وحسب الموقع الإخباري لوزارة النفط  الإيرانية على الإنترنت “شانا”، أمس الثلاثاء، وصف جهانغيري، الجهود الأمريكية المبذولة لخفض صادرات إيران من النفط إلى الصفر، بـ”الوهم”،لكنه لم يحدد النائب إسحاق شكل الأساليب التي ستتبعها طهران لبيع نفطها.

وأضاف إسحاق : “يعتقدون أن بإمكانهم إيقاف صادرات النفط الإيرانية… كل العالم بحاجة إلى النفط الإيراني، ويمكننا دائما أن نستحدث أساليب بيع نفطنا”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،قد أعلن في 8 مايو/أيار الماضي، الانسحاب من الاتفاق الذي يقيد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية مقابل رفع العقوبات الغربية عنها.

واعتبارا من 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ستبدأ العقوبات على التعاملات النفطية مع طهران، بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي لإيران.

وقالت الخارجية الأمريكية، إنها تستهدف خفض صادرات النفط الإيرانية من النفط إلى الصفر في ظل العقوبات.

ويبلغ متوسط الإنتاج اليومي لإيران من النفط الخام، قرابة 3.8 ملايين برميل يوميا، وفق “أوبك”، وبحجم صادرات 2.3 مليون برميل.

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة