أحوال العرب والعالم

صحيفة اسرائيلية: السعودية ستفتح مجالها الجوي لإسرائيل لضرب إيران

الخبر اليمني/وكالات:

أعادت صحيفة (يسرائيل هايوم) العبريّة، المُقرّبة من رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، نشر مقالة لمجلة بلومبيرغ الأمريكية والتي تحدث فيه عن استعداد دول الخليج لتعاون مع كيان الاحتلال الصهيونية في ضرب دولة إسلامية أخرى هي إيران.

وقال تقرير  في مجلة بلومبيرغ الأمريكمية  قال إن تحسّن العلاقات بين الكيان الإسرائيلي ودول الخليج، وفي مُقدّمتها المملكة العربيّة السعوديّة، تفتح أمام سلاح جو الكيان الاسرائيلي رزمة من الخيارات التي لم تكُن متوفرّةً من ذي قبل.

كما نقل عن خبراء قولهم أنّ السعوديّة ستفتح مجالها الجويّ أمام المُقاتلات الإسرائيليّة لتسهيل شنّ العدوان على إيران، كما أنّ الخبراء شدّدّوا على أنّ دولاً خليجيّةً ستسمح للطائرات الإسرائيليّة بالهبوط في أراضيها للتزوّد بالوقود.

وذكر الموقع إنه من غير المستبعد بتاتا أنّ تسمح الدول الخليجيّة لسفنٍ إسرائيليّةٍ بالدخول إلى مناطق كانت محظورةً في الماضي، لكي تُساهِم في تزويد الطائرات بالوقود، بسبب البعد الجغرافيّ الكبير بين تل أبيب وطهران، على حدّ تعبيرهم.

وتقود السعودية حربها على اليمن منذ مارس 2015 وقتلت وجرحت آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء وفرضت حصارا خانقا على اليمن بدعم أمريكي و فرنسي وبريطاني.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم