استشهاد 3 شبان فلسطينيين بنيران الاحتلال شمال قطاع غزة

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة شخص، بجراح حرجة، مساء اليوم الجمعة، في استهداف إسرائيلي على الحدود الشرقية بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إن 3 فلسطينيين استشهدوا، اثنين منهم شمال القطاع، وثالث في مدينة رفح (جنوب)، فيما أُصيب شخص واحد، بجراح خطيرة، استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لعدد من المواقع القريبة من الشريط الحدودي.  وكانت المدفعية الإسرائيلية، قد استهدفت في وقت سابق، عدة مواقع تتبع للجناح العسكري لحركة  حماس ، قرب الحدود الشرقية بين قطاع غزة وإسرائيل.   وتزامن هذا التصعيد مع بدء توافد فلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، نحو مخيمات  العودة ، المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة.
واعلنت الوزارة في بيان “استشهاد المواطنين جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق خان يونس”.
الا ان مصدرا امنيا وشهود اكدوا ان “مدفعية الاحتلال الاسرائيلي قصفت مرصدا للمقاومة جنوب القطاع ما اسفر عن وقوع شهداء واصابات”.
وبدأت مواجهات بين مئات الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي اليوم في الجمعة رقم 17 لمسيرات العودة على حدود قطاع غزة وإسرائيل.
وتوافد آلاف الفلسطينيين إلى خيام العودة المقامة على بُعد مئات الأمتار من السياج الفاصل مع إسرائيل، وعمد مئات منهم إلى إلقاء الحجارة على قوات الجيش، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية.
وبدأ متظاهرون بإحراق إطارات سيارات للتغطية على قناصة الجيش الإسرائيلي، فيما ردت قوات الجيش بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة على احتجاجات اليوم باسم “لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين” في إشارة إلى أزمة نقص التمويل الدولي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
من جهته، أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الإسلامية في قطاع غزة خليل الحية أن مسيرات العودة “سوف تستمر حتى تحقيق أهدافها” في كسر الحصار الإسرائيلي عن القطاع.
وقال الحية “نعلن أمام الجميع ستبقى المقاومة مشرعة سلاحها، وستبقى المسيرات وأدواتها مشتعلة حتى نحقق أهدافنا على طريق العودة ودحر الاحتلال وكسر الحصار إلى الأبد”.
وأضاف: “لن ندفع ثمنًا سياسيًا مقابل رفع الحصار، ومقاومتنا ومسيراتنا مستمرة حتى تعود الأرض حرة والشعب الفلسطيني ومقاومته قادرين على إدارة المعركة مع الاحتلال”.
وكان الحية يتحدث عقب صلاة الجمعة في مسيرة تشييع ناشط من الجناح العسكري لحماس كتائب القسام استشهد أمس الخميس في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة أمس أن 142 فلسطينيا استشهدوا في المواجهات شبه اليومية مع الجيش الإسرائيلي، قرب حدود قطاع غزة منذ بدء مسيرات العودة في 30 آذار/مارس الماضي، بينما اصيب أكثر من 16 ألف شخص.

المصادر: رأي اليوم – الاناضول ـ (أ ف ب) – (د ب ا)

أحدث العناوين

الحوثي: عملياتنا مستمرة لمساندة غزة ولن تتوقف إلا برفع الحصار

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، عن تنفيذهم 14 عملية عسكرية خلال الأسبوعين الماضيين، استهدفت 8...

مقالات ذات صلة