آلاف الأستراليون يتظاهرون تضامنا مع المهاجرين

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

تظاهر آلاف الأستراليين اليوم السبت في عدة مدن كبرى احتجاجاً على سياسة بلدهم المتشددة تجاه المهاجرين غير الشرعيين، وخصوصاً احتجاز ما لا يقل عن 1600 شخص في جزيرتين صغيرتين في المحيط الهادئ .

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان المتظاهرين في مدينة سيدني رددوا هتافات تطالب باطلاق سراح اللاجئين.

واضافت أن  المتظاهرين ساروا في شوارع سيدني رافعين لافتات تقول (خمس سنوات.. كثير جداً، أخلوا مانوس وناورو” في اشارة الى المخيمين اللذين يحتجز فيهما المهاجرون ، مشيرة إلى أن مسيرات أخرى مماثلة نظمت في مدن ملبورن وأديلايد وبريسبان وكانبيرا وبيرث.

وتقوم السلطات الأسترالية بإرسال المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون بلوغ أراضيها عبر البحر إلى مخيمات احتجاز في ناورو أو مانوس في بابوا غينيا الجديدة، حيث تجري دراسة حالاتهم.

وتأتي مظاهرات اليوم بالتزامن مع إحياء الذكرى الخامسة لإعادة العمل بهذه السياسة الصارمة، حيث شددت كانبيرا عاصمة أستراليا سياستها في2013م بتوقيع اتفاقيات مع هذه الدول الصغيرة في المحيط الهادئ، وإعلانها أن أي شخص يصل لسواحلها عبر البحر لن يتمتع بـ”أي فرصة” للاستقرار في أستراليا.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة