أكثر من 1000 مستوطن يقتحمون الأقصى

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

اقتحم اكثر من ألف مستوطن اليوم المسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة وسط حراسات مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي وقيود على عمل حراس المسجد المبارك.وذكرت مصادر فلسطينية، إن الاقتحامات جرت من جهة باب المغاربة، وبمجموعات واسعة، ونفذت جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد المبارك، في الوقت الذي فرض فيه الاحتلال حصاره العسكري على المسجد والبلدة القديمة، وفرض قيودا مشددة على دخول المصلين واحتجز بطاقاتهم الشخصية على البوابات الرئيسية، في حين أدت مجموعات من المستوطنين صلوات تلمودية في منطقة باب الرحمة داخل المسجد المبارك.

جاءت هذه الاقتحامات استجابة لدعوة جماعات “الهيكل المزعوم” لأنصارها ولجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة باقتحامات اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري تزامنا مع ما أسمته ذكرى خراب “الهيكل المزعوم”.

ومارست عصابات المستوطنين عربداتها، وأدت طقوسها وشعائرها وصلواتها التلمودية بلباسها التقليدي على أبواب المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت الليلة الماضية شوارع وطرقا رئيسية وفرعية في المدينة، ونصبت حواجز حديدية والمئات من عناصر وحداتها المختلفة، لتأمين مسيرات المستوطنين الاستفزازية.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة