واشنطن: كوريا الشمالية مستمرة في إنتاجها النووي

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

قال قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، الجنرال فنسنت بروكس، اليوم الأحد، أن كوريا الشمالية لا زالت تواصل إنتاجها للمواد النووية.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” قال بروكس في منتدى آسبين بولاية كولورادو: “لم نشهد حتى الآن الإغلاق الكامل لإنتاج المواد النووية ولم نر أن كوريا الشمالية أزالوا قضبان الوقود، وهذا يخبرنا، بأنه لا تزال هناك خطوات يجب اتخاذها على طريق نزع الأسلحة النووية”.

ولم يكشف قائد القوات الأمريكية  ما هي القدرات النووية التي تمتلكها كوريا الشمالية الآن، مشيرا إلى حقيقة مفادها أنها “معلومات حساسة”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقد لقاء قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في سنغافورة، وصف بالتاريخي، وأعلن ترامب عقب القمة، توقيع وثيقة مفصلة مع كوريا الشمالية، مؤكداً أن عملية نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية سيبدأ تنفيذها بشكل سريع جدا، فيما وصف كيم جونغ أون التوقيع على الوثيقة الختامية للقاء مع ترامب بـ”الانطلاقة الجديدة” في العلاقات بين الدولتين، بل وتعهد بأن المستقبل سيشهد “تغييرات كبيرة”.

أحدث العناوين

Washington admitted Yemen’s possession of new, advanced weapons

The US Central Command has admitted that the Yemeni armed forces possess long-range drones.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:A statement issued...

مقالات ذات صلة