“الأونروا” تعلن فصل 1000 موظف فلسطيني

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فصل ما يقارب 1000 موظف فلسطيني من برامج الطوارئ لديها، وأرسلت رسالة رسمية تفيد بإنهاء خدمات هؤلاء الموظفين في قطاع غزة.

وقال رئيس اتحاد الموظفين العرب في الأونروا أمير المسحال في تصريحات صحافية ان “إدارة الوكالة وجهت 125 رسالة لفصل تام لموظفين دائمين يعملون منذ سنوات في الأونروا و580 من الموظفين الذي يعملون منذ أكثر من 20 عاماً بنظام العمل الجزئي وبراتب جزئي حتى نهاية العام والجزء الأخير وحوالي 280 موظف استمرار العمل حتى نهاية العام”.

واضاف المسحال لقد “تجاهلت إدارة الوكالة كل الوساطات والحلول العقلانية ضاربة بجهود الحكومة والاتحادات عرض الحائط، ومنفذة قرارها ومعلنة الحرب على ألف أسرة مهددة بإنهاء عملها نهاية العام”.

واشار إلى الآثار السلبية لهذه القرارات التي صدرت اليوم الأربعاء .. مشيرة الى وقوع تسع حالات إغماء نقلت إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة، مشيرا إلى أن إدارة الوكالة أصبحت في غزة غير مرحب بها من قبل الموظفين واللاجئين الفلسطينيين الذين دعوا إلى رحيل هذه الإدارة واستبدالها بإدارة جديدة تقوم بإدارة الأزمة بحكمة.

وأكد المسحال أن الموظفين سينظمون إضراباً مفتوحاً عن العمل الأسبوع القادم بمشاركة 13 ألف موظف كما سينظمون اعتصاماً مفتوحاً مع أسرهم وبعد 21 يوم ستكون الخيارات مفتوحة إذا لم تحتوي إدارة (الأونروا) هذه الأزمة وهذا الحدث.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reveals the latest military operations against the occupying entity in support of Gaza

Ansar Allah leader Abdul-Malik Al-Houthi revealed on Thursday the total number of operations carried out by Yemeni forces in...

مقالات ذات صلة