الجيش السوري في معبر القنيطرة على الشريط الفاصل مع الجولان

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

ر فع الجيش السوري العلم السوري على معبر القنيطرة على الشريط الفاصل مع الجولان المحتل، بالتزامن مع  دخوله قرى الحميدية والقحطانية ورسم الرواضي بريف القنيطرة الاوسط ورفع العلم السوري فيها.

وقد نقلت وسائل الإعلام السورية مشاهد لرفع العلم السوري فوق المعبر الذي تفصله أمتار قليلة عن الجهات المقابلة الخاضعة لسيطرة الاحتلال.

وذكرت وكالة “سانا” أن الجيش السوري عثر على مشفى ميداني بداخله كميات كبيرة من الأدوية بعضها إسرائيلي من مخلفات الجماعات المسلحة قرب معبر القنيطرة.

يأتي ذلك بعد استعادة الجيش السوري السيطرة على المزيرعة وبحيرة سد عدوان بريف درعا الشمالي الغربي جنوب سوريا.

وقالت الوكالة إن وحدات من الجيش دخلت ظهر اليوم الخميس إلى قرية الحميدية شمال مدينة القنيطرة بنحو 3 كم وبدأت على الفور وحدات الهندسة بتمشيط القرية وتفكيك الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها المسلحون في الشوارع لتأمين القرية تمهيداً لعودة الأهالي الى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية بعد سنوات من سيطرتهم على القرية.

وأشار المراسل إلى أنه بالتزامن مع انتشار وحدات الجيش في قرية الحميدية تم رفع العلم السوري في القرية إيذاناً بعودة مؤسسات الدولة إليها.

وعرض الإعلام الحربي مشاهد من قرى وبلدات صيدا الجولان واللوبيد وأم اللوقس وغدير البستان والسكرية إضافة إلى مشاهد من داخل مقار وسجون المجموعات المسلحة التي كانت قائمة في المنطقة.

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة