كوريا الشمالية تسلم رفات 55 جنديا أمريكيا قتلوا قبل 65 عاما

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

سلمت كوريا الشمالية رفات 55 جنديا أمريكا، اليوم الجمعة، الذي يصادف مرور 65 عاما على عقد اتفاقية الهدنة للحرب الكورية ، حسبما تم الاتفاق عليه في لقاء القمة الكوري الشمالي والأمريكي .

وقالت وكالة “يونهاب” حملت طائرة نقل أمريكية من طراز سي 17 غلوب ماستير إلى قاعدة أوسان الجوية للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية 55 من رفات الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في كوريا الشمالية أثناء الحرب الكورية وذلك في غضون الساعة الـ11 قبل ظهر اليوم بالتوقيت المحلي.

ويخطط الجانب الأمريكي لإقامة مراسم إعادة الرفات رسميافي الأول من الشهر القادم بعد إتباع إجراءات التأكد من هويات الجنود مجددا في قاعدة أوسان من قبل مسئولي إدارة شؤون أسر الحرب والمفقودين .

وجاءت إعادة رفات الجنود الأمريكيين وفقا لما اتفق عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي في 12 من يونيو الماضي ، وينص البند الرابع من البيان المشترك الصادر عن لقاء القمة الكوري الشمالي الأمريكي على أن الجانبين يتعهدان بمعالجة مسألة استعادة رفات أسر الحرب والمفقودين أثناء الحرب من ضمنها إعادة رفات الأسر والمفقودين الذين تم التأكد من هوياتهم.

وفي محادثات العمل التي أجريت خلال يومي 15 و16 من الشهر الماضي في قرية بانمونجوم بين الجانبين، تم الاتفاق على ترحيل 55 من رفات الجنود الأمريكيين الذين توفوا في كوريا الشمالية أثناء الحرب الكورية ، بمناسبة حلول يوم عقد اتفاقية الهدنة، 27 يوليو عبر طريق جوي.

وعلم بأن كوريا الشمالية كانت تجري عملية التأكد من هويات الجنود من بين حوالي 200 وحدة من الرفات تقدر بأنهم جنود أمريكيين.

أحدث العناوين

فيتو أمريكي يجهض قرارا في مجلس الأمن الدولي لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

استخدمت الولايات المتحدة الأميركية، حق النقض" الفيتو"، مساء الخميس، لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم...

مقالات ذات صلة