اليونيسيف: على التحالف وقف غاراته على مرافق المياه والمدنيين في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

دعت اليونيسيف إلى وقف فوري للهجمات على مرافق المياه والبُنية التحتيّة المدنية في اليمن، مؤكدة أن هذه الهجمات يعيق جهودنا في منع انتشار وباء الكوليرا.

وقالت المدير التنفيذي لليونيسيف هنرييتا  فور في بيان صحفي” إن الهجمات التي تُشنّ على المرافق والخدمات المدنية غير مقبولة وغير إنسانية وتخالف القوانين الأساسية للحرب”.

وأشارت إلى أن العنف المستمر والهجوم المتكرر على البنية التحتية المدنية المنقذة للحياة في الحُديدة يشكل تهديداً مباشراً لبقاء مئات آلاف الأطفال وعائلاتهم على قيد الحياة، مشيرة إلى أن اليمن يواجه نقصاً حادّاً في مياه الشرب.

وأضافت أن الهجوم على مشاريع المياه يعيق الجهود الخاصة بمنع تفشي وباء الكوليرا ، حيث قالت :”أن الهجوم على البنية التحتية للمياه يقوض الجهود المبذولة لمنع تفشي الكوليرا والإسهال المائي الحاد مجدّداً في اليمن” .

وأوضحت أن مستودعاً تدعمه اليونيسيف يحتوي على مؤن تشمل مستلزمات النظافة وإمدادات تتعلق بالمياه تعرض للقصف الجوي مرتين وتعرّض مركز للصرف الصحي في مديرية زبيد تدعمه اليونيسيف لهجوم تسبب في إتلاف مخزن الوقود فيه كما تعرضت محطة مياه واقعة في منطقة الميناء تزود الحُديدة بمعظم ما يصلها من المياه للقصف.

ودعت هنرييتا جميع أطراف النزاع لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية في اليمن ..وقالت ” لا منتصر في حرب اليمن، إذا أنها تسلب المستقبل من أطفال اليمن”.

أحدث العناوين

A British threat to re-siege Yemen

On Monday, Britain threatened to reimpose the siege on Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:The British embassy reported in a tweet...

مقالات ذات صلة