أهم النقاط التي وردت في بيان قوات صنعاء

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

قال بيان باسم وزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ إن أكثر من 150 عنصرا من القوات الموالية للتحالف سقطوا بين قتيل وجريح وأسير في عملية استدراج نوعية في محيط مدينة الدريهمي.

وأشار البيان إلى أن وحدات متخصصة في قوات صنعاء نفذت عملية استدراج نوعية لعدد من كتائب قوات التحالف في الساحل الغربي إلى نقطة مميتة تم الإعداد لها مسبقا في محيط مدينة الدريهمي الواقعة جنوب محافظة الحديدة.

وكشف البيان أن العملية اعتمدت على معلومات استخباراتية واختراق لصفوف القوات الموالية للتحالف فيما ساهم الإحباط والارتباك في نفوس الأخيرة في وقوع عدد من الكتائب في الحصار.

وقال البيان إن العملية بدأت بعد وصول قوات التحالف إلى نقطة الفخ باستهداف مدرعاتهم حيث تم تدمير 10 آليات عسكرية بمن عليها، مشيرا إلى أن العملية ساهمت في ارباك كبير لقوات التحالف ما دفع كتيبة كاملة وعناصر أخرى لمحاولة الفرار بشكل عشوائي لتقع تحت حصار مطبق من قوات صنعاء.

وأكد البيان على أن قوات صنعاء ستواصل العمل “بمختلفِ التكتيكاتِ العسكريةِ البريةِ والبحريةِ والجويةِ المسنودةِ بالمجتمعِ المحليِّ من أبناءِ محافظةِ الحديدة، وأبناءِ سهلِ وساحل ِتهامةَ الأحرارِ على امتدادهِ من بابِ المندبِ وحتى أقصى الشمالِ اليمني، وحتى يتحققَ النصرُ لليمنِ وشعبِها العزيز.

وأشاد البيان بوقوف أبناء تهامة إلى جانب قوات صنعاء كما رحب بالانسحابات المتوالية لأبناءِ المحافظاتِ الجنوبيةِ المشاركين في صفوفِ التحالف.

 وأكد أن قوات التحالف “ستلقى المصيرَ ذاتَه الذي لقيهُ الغازي لليمنِ عبرَ التاريخِ وستبقى اليمنُ حرةً أبيةً مستقلةً موحدةً بشعبِها العظيمِ العزيز”

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة