الرئيس الإيراني : لا حرب ولا تفاوض مع واشنطن

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران، آية الله علي خامنئي، اليوم، رفض عرض الرئيس الأميركي إجراء محادثات مباشرة، قاطعاً الطريق أمام واشنطن لإقامة محادثات ثنائية من دون شروط مسبقة،واعتبر خامنئي أن مشاكل بلاده ليست ناجمة فقط عن الضغوط الأميركية.

ونقل التلفزيون الرسمي في إيران عن خامنئي قوله: “أحظر عقد أي محادثات مع أميركا التي لن تفي أبداً بتعهداتها في المحادثات، إنها لا تقدم سوى كلمات جوفاء”
وبذلك ردّ خامنئي على إعلان سابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب استعداده للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني من دون شروط مسبقة، ووافقه على ذلك وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو. في حينه، اعتبر ترامب أن على طهران أن تفي بشروط محددة لتحقيق ذلك.

وعبر موقع «تويتر»، قال خامنئي إنه لن يكون هناك حرب ولا تفاوض مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن مسؤولين أميركيين يتحدثون بشكل سافر أخيراً عنّا، إلى جانب العقوبات يتحدثون عن حرب ومفاوضات.

وأضاف: “دعوني أقول بضع كلمات للشعب بهذا الصدد: لن يكون هناك حرب ولن نتفاوض مع الولايات المتحدة”.

وفي سياق الأزمة الداخلية في إيران، قال خامنئي في خطاب له في طهران، إن خبراء الاقتصاد والعديد من المسؤولين يعتقدون بأن سبب المشاكل الإيرانية ليس خارجياً بل داخلي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن ذلك لا يعني أنه لا تأثير للعقوبات، لكن العامل الرئيسي يكمن في كيفية تعاطينا معها.

وعن انهيار العملة الإيرانية  أكد خامنئي أنه إذا تحسّن أداؤنا وأصبح أكثر حكمة وفعالية وفي وقته المناسب، فلن يكون للعقوبات هذا القدر من التأثير، ومن الممكن مقاومتها.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة