مقرب من طارق صالح يقود وساطة بين تنظيمي داعش والقاعدة للإفراج عن أسرى تابعين للأخير

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

كشفت معلومات مؤكدة حصل عليها الخبر اليمني من مصدر أمني عن وساطة يقوم بها القيادي في قوات طارق محمد عبدالله صالح عرفات الرويشان يقود وساطة بين تنظيمي داعش والقاعدة للإفراج عن أسرى من التنظيم الأخير وقعوا خلال مواجهات مع داعش شهر يوليو الماضي في محافظة البيضاء

وأشارت المعلومات إلى أن الرويشان الذي يعمل مشرفا على استقبال الأفراد الملتحقين  بقوات طارق صالح في محافظة الضالع التقى بقيادات تنظيم داعش الإرهابي في محافظة البيضاء بناء على تكليف من العميد طارق محمد عبدالله صالح ويتنسيق مع وكيل جهاز الأمن القومي السابق والمعروف بتنظيم القاعدة العميد عمار محمد عبدالله صالح وعرض عليهم عقد صفقة للإفراج عن الأسرى مقابل أموال وأسلحة تقوم قوات “حراس الجمهورية” بدفعها لهم.

ورفض تنظيم داعش الصفقة التي عرضها عليهم الرويشان بحسب المعلومات، مشترطا انسحاب القاعدة من مواقعه في محافظة البيضاء.

نشر تنظيم داعش الإرهابي مقطعا مصورا من محافظة البيضاء اليمنية أكد فيه  تواجده في كنف التحالف في محافظة البيضاء.

وعرض الفيديو الذي حمل عنوان “والبادئ أظلم” قيام تنظيم داعش بأسر عدد من عناصر تنظيم القاعدة إثر إشكاليات بين التنظيمين قيل أنه ناتج عن سوء فهم.

وكشف تحقيق أجرته وكالة اسوشيتد برس عن علاقة وثيقة بين الإمارات مع الجماعات الإرهابية في اليمن وضمها لقيادات إرهابية إلى ما يسمى الحزام الأمني.

 

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة