واشنطن تفرض عقوبات على شركات صينية وروسية تتعامل مع كورية الشمالية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

فرضت الولايات المتحدة الليلة الماضية، عقوبات على هيئة روسية لخدمات الموانئ وشركتين صينيتين لمساعدة سفن كورية شمالية وبيع الخمور والسجائر لبيونج يانج انتهاكا لعقوبات أمريكية تهدف للضغط عليها لإنهاء برنامجها النووي.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني: إن شركة داليان صن مون ستار انترناشونال لوجيستكس تريدنج ومقرها الصين ووحدة (إس.آي.إن.إس.إم.إس) التابعة لها في سنغافورة حققتا مكاسب صافية تجاوزت مليار دولار سنويا من تصدير الخمور والسجائر لكوريا الشمالية.

كما فرضت الوزارة عقوبات على شركة بروفينت الروسية وعلى مديرها العام فاسيلي ألكسندروفيتش كولتشانوف لتقديمها خدمات موانئ في 6 حالات على الأقل لسفن ترفع علم كوريا الشمالية.

وأضافت الوزارة إن كولتشانوف كان ضالعا بشكل شخصي في صفقات تتعلق بكوريا الشمالية وتعامل بشكل مباشر مع ممثلين لها في روسيا

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في بيان له: “الأساليب التي تتبعها هذه الشركات المتمركزة في الصين وسنغافورة وروسيا لمحاولة التحايل على العقوبات ممنوعة بموجب القانون الأمريكي وعلى جميع هيئات قطاع الشحن مسؤولية الالتزام بها وإلا تعرضت لمخاطر كبيرة”.

وتقول وزارة الخزانة إن العقوبات تقضي بأنه لا يحق لأي مواطن أمريكي التعامل مع هذه الكيانات وإن ممتلكاتها في الولايات المتحدة “يجب أن تجمد”.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة