سخط المواطن السعودي ضد السلطات الملكية يتجه نحو العنف المسلح

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

اعتقلت السلطات الأمنية السعودية شخصاً بمحافظة البكيرية وسط المملكة، بمزاعم تبني فكر  “داعش” والتخطيط لـتنفيذ عمل “إرهابي”.

وقالت وزارة الداخلية السعودية إنها “ألقت القبض على المواطن “فواز عبد الرحمن عيد الحربي” وهو يفكر بتنفيذ عملية إرهابية مشيرة إلى أنه تم تحديد مكان وجوده ورصده بالقرب من حي السوق بمحافظة البكيرية، ومحاصرته وتوجيه النداء له لتسليم نفسه”.

وأضافت”المطلوب ترجّل من سيارته وهو يلف على جسده ما يشبه الحزام الناسف، مطلقاً النار بكثافة على رجال الأمن، ما اقتضى الرد عليه بالمثل وإصابته وتحييد خطره بشكل كامل، ونقله إثر ذلك للمستشفى، في حين لم يصب أحد من المارة أو رجال الأمن”

وعرضت وزارة الداخلية السعودية صورة فواز الحربي، غير أن ملامحه لا تظهر ارتباطه بداعش وهو ما يرجح حديث المعارضين السعوديين بأن اتهامه بداعش غير صحيح,

وكان شخص يدعى نواف الحربي قد أعلن الشهر الماضي أنه سيقوم بثورة على النظام السعودي، وسيتوجه إلى أمام القصر الملكي للقيام بذلك.

وعلى صلة بالأمر أطلق مسلحون النار على نقطة أمنية لجنود سعوديين في عسير، ما أدى إلى مقتل وإصابة 5 منهم.

ويرى مراقبون أن تصاعد هذه الأعمال يشير إلى أن سخط المواطنين السعوديين ضد السلطات التي توصف بـ “القمعية”  يتجه نحو العنف المسلح.

 

 

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة