هادي يوجه بإحالة “أبو اليمامة” إلى القضاء ..ما هو موقف”الانتقالي”؟

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قالت وسائل إعلامية تابعة للشرعية أن الرئيس الخاضع للإقامة الجبرية في الرياض عبده ربه منصور هادي وجه بإحالة قائد ألوية الدعم والاسناد العميد منير اليافعي (أبو اليمامه) الى القضاء العسكري على خلفية قيام قوات تابعة له بالهجوم على حفل تخرج دفعة عسكرية من الأكاديمية العسكرية التابعة لهادي وقتل مجند واصابة 14 اخرين بسبب رفعهم علم الوحدة.

وقالت مصادر عسكرية في عدن أن قوات أبو اليمامة الموالية للإمارات اقتحمت الأكاديمية العسكرية صباح السبت أثناء العرض العسكري للمتخرجين والذي تم فيه رفع علم اليمن على سارية وسط ساحة المعسكر مشيرة الى أن هذه القوات باشرت بإطلاق النار على المتخرجين ما أدى إلى مقتل طالب متخرج يدعى محمد مثنى الحارثي وأصيب 14 آخرين.

وأكدت وكالة رويترز نقلاً عن شهود عيان، الخبر وقالت إنه “عندما بدأ حفل التخرج فتحوا النار من بنادقهم الآلية لأن الأكاديمية رفعت علم اليمن الموحد”. وقال شاهد آخر إنه “نقل مراسم الحفل إلى داخل المبنى مع اختصار فقراته”.

واعترض المسؤول في ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك على توجيه هادي بإحالة أبو اليمامة إلى القضاء معتبرا ذلك إحالة لأبناء المحافظات الجنوبية بشكل عام.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة