أحوال العرب والعالم

اتهامات متبادلة بين ترامب ومحاميه السابق

الخبر اليمني/وكالات:

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين بالتلفيق، وردّ المحامي باستعداده لتقديم معلومات جديدة حول ترامب، بينما يحتدم السجال بين الجمهوريين والديمقراطيين بشأن مستقبل الرئيس.

وقال ترامب على موقعه “تويتر” إن كوهين اختلق قصصا للحصول على تسوية مع محامي الادعاء، دون أن يورد أدلة على هذه التهمة.

وقال أيضا “إذا كان أي شخص يبحث عن محام جيد، فلا أرشح على الإطلاق اللجوء إلى مايكل كوهين”، مضيفا أن كوهين أقر بذنبه في تهمتين تتعلقان بانتهاكات في تمويل الحملة الانتخابية، “وهما ليستا جريمة”.وقارن ترامب بين كوهين والمدير السابق لحملته الانتخابية بول مانافورت، واصفا الأخير بأنه “رجل شجاع جدا”.

وجاء الرد من محامي كوهين قائلا إن موكله مستعد لتقديم معلومات إضافية عن ترامب للمحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق في تدخل روسيا المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

وأدانت هيئة المحلفين أمس الثلاثاء مانافورت بـ”الاحتيال” وجرائم مالية، وذلك بالتزامن مع اعتراف مايكل كوهين المحامي الشخصي السابق لترامب بأنه مذنب في سلسلة تهم جنائية، بما فيها انتهاكات تمويل الحملات الانتخابية التي قال إنه نفذها بالتنسيق مع ترامب.

وقلل ترامب من أهمية هذه التطورات، وقال للصحفيين “هذا الحكم لا يشملني. لكنه أمر محزن. لا علاقة لذلك بمسألة التواطؤ مع روسيا. بدا الأمر كتواطؤ مع الروس، لكنه ليس سوى ملاحقة سياسية ووصمة عار”.

كما قلل الجمهوريون من أهمية أثر محاكمات مانافورت وكوهين على رئاسة ترامب، وانتقدوا ما يثيره بعض المحامين من احتمال انتهاك الرئيس قوانين تمويل الحملات الانتخابية.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا