الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

مقاتلو صنعاء يخترقون العمالقة.. تعرف على تفاصيل إسقاط منطقة الجبلية الاستراتيجية

الخبر اليمني/خاص:

استعادت قوات صنعاء اليوم الأربعاء منطقة الجبلية الاستراتيجية  على الخط الرابط بين مديريتي التحيتا وزبيد جنوبي الحديدة، بعمليات هجومية لم تكن متوقعة لاسيما مع احتدام المواجهات في محيط الدريهمي ، ووقوع هذه المنطقة وسط تأمين شديد من قبل قوات التحالف.

وروت وزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ بصنعاء في خبر نشرته وكالة الأنباء سبأ موجزا لعمليات الهجوم الميدانية مشيرة إلة أن قوات صنعاء نفذت اليوم كمين محكم لعدد كبير من أفراد قوات العمالقة المنضويين تحت اللوائين التاسع والثالث قرب سوق منطقة الجبلية بمديرية التحيتا ،  جرى عقب ذلك الهجوم على منطقة الجبلية من جميع الاتجاهات.

وقالت الدفاع إن العملية أسفرت عن مقتل 46 من أفراد العمالقة وإصابة 57 وتدمير 9 آليات.

مصدر ميداني في العمالقة استبعد أن تكون عمليات صنعاء الهجومية والمباغتة تمت دون تنسيق مع قيادات وأفراد في العمالقة، مشيرا إلى أن مقاتلو صنعاء كانوا ينتظرون قوات العمالقة ومستعدين بشكل مسبق للكمين ضدهم.

وقال المصدر الذي شدد على عدم ذكر اسمه: كان هناك تعزيزات عسكرية  متجهة نحو الأطراف المشتعلة في منطقة التحيتا وكان من المفترض أن تمر أرتالا متفرقة في الخط الرئيسي  لكن تم توجييها في المسار الذي وقع فيه الكمين قرب سوق الجبلية.

وأشار المصدر إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن المواقع في سوق الجبلية  سقطت بشكل مفاجئ، وما زالت التحقيقات تجري للبحث عن أسباب السقوط.

وكانت وثيقةقد تداولها ناشطون  جنوبيون قد كشفت عن تعاون قائد اللواء الثالث عمالقة عبدالرحمن اللحجي مع قوات صنعاء ، حيث أبلغت المنطقة العسكرية الخامسة هيئة الأركان في صنعاء بالاهتمام به وتكريمه.

قد يعجبك ايضا