“مؤتمر صحفي” التحالف يعترف رسميا بارتكابه مجزرة أطفال ضحيان

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

اعترف التحالف الذي تقوده السعودية رسميا بجريمته بحق أطفال ضحيان التي خلفت عشرات القتلى من الأطفال كانوا داخل حافلة في مديرية ضحيان بصعدة استهدفهم طيران التحالف الشهر الماضي.

ووصف المتحدث باسم فريق تقييم الحوادث في التحالف السعودي منصور المنصور الضربة الجوية على حافلة تلامذةٍ في اليمن الشهر الماضي بغير المبرّرة.

وقال  المتحدث في مؤتمر صحافي إلى أنّ الضربة التي أدت إلى مقتل أكثر من 52 شخصاً معظمهم من الأطفال تمّت بناء على معلومات استخبارية، وأن الحافلة كانت هدفاً عسكرياً مشروعاً”، مضيفاً أنّ “أمراً صدر بعدم استهداف الحافلة لتواجدها بين مدنيين لكنه أتى متأخراً.

وطالب المنصور خلال المؤتمر الصحفي بمحاسبة المتسببين في الأخطاء في جريمة أطفال ضحيان بصعدة شمال اليمن، حيث قال :”الهدف المذكور لم يكن يشكّل خطراً آنياً على قوات التحالف”.

وكان الناطق العسكري باسم التحالف أنكر أن يكون التحالف استهدف ناقلة طلاب في ضحيان ، متهما الحوثيون بارتكاب هذه الجريمة ، ليأتي المتحدث باسم فريق تقييم الحوادث في التحالف السعودي ينفي ذلك ويقر بارتكاب طيران التحالف جريمة مروعة بحق أطفال ضحيان.

وكانت شبكة “سي أن أن” الأميركية نشرت تحقيقا أكدت فيه أن الصاروخ الذي استخدمته السعودية لاستهداف حافلة الطلاب في اليمن كان من صنع أميركي، بزنة227 كيلوغرام موجّه بأشعة الليزر.

وكشفت الوكالة أن الصاروخ الذي استخدمه التحالف ، بيع كجزء من صفقة الأسلحة التي وافقت عليها وزارة الخارجية الأميركية مع السعودية.

وكان  طيران التحالف بقيادة السعودية ارتكب الجريمة المروعة باستهدافه حافلة تقل الأطفال وهم في ختام الدورة الصيفية بسوق مدينة ضحيان الخميس 9 أغسطس/آب الماضي ما أدى إلى مقتل  51 قتيلا بينهم 40 طفلا، و79 جريحا بينهم 56 طفلا.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة