لافروف: تشديد واشنطن عقوباتها على روسيا يضر بالعلاقات الثنائية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تشديد الولايات المتحدة عقوباتها على بلاده إضرار  بالعلاقات الثنائية ويولد نتائج عكسية لما تنشده من وراء العقوبات.

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن لافروف قوله اليوم السبت في حديث تلفزيوني “أعتقد أن ذلك هو مجرد صفحة حزينة في التاريخ الأمريكي”.

ورداً على سؤال حول إذا ما كان قد فقد الرغبة باللقاء مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، بعد العقوبات الأخيرة التي فرضتها واشنطن ضد موسكو بذريعة حادث سالزبوري، قال وزير الخارجية الروسية “نحن لسنا من الدول، التي تحرد وتقول، لقد تفوهتم بكلمات غير محقة ولذلك لن نتواصل معكم”.

واضاف ان “هذه ليست طريقتنا.. نحن نقوم دائماً بتقييم تصرفات شركائنا بشكل مبدئي عندما لا نتفق معهم، وروسيا لا تغلق الباب أبداً”.

وأكد لافروف: “لا يريد أحد أن يكون على خلاف مع الولايات المتحدة، بل على العكس هناك رغبة بعلاقات طبيعية وبناءة وجيدة معها”.

وبين الوزير الروسي “لكن أي بلد يحترم نفسه ولو قليلا، لا يمكن أن يقبل بأن يجري إملاء وفرض الأمور عليه، بشكل يجعل كل الاتفاقات والتفاهمات التي تراكمت على مدى عقود في العلاقات الدولية، تذهب هباءً منثوراً”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة