مؤشر

ترامب يهدد باستبعاد كندا من اتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية

الخبر اليمني/وكالات:

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا، أمس السبت، باستبعاد كندا من اتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية “نافتا” التي يخوض البلدان مفاوضات صعبة بشأنها.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن ترامب قوله في سلسلة تغريدات عبر موقع تويتر بعد تعليق المفاوضات المتعلقة باتفاقية نافتا حتى الأربعاء المقبل “ليس هناك من ضرورة سياسية لإبقاء كندا في اتفاقية نافتا الجديدة” مهددا أنه “إذا لم يتم إبرام اتفاقية جيدة للولايات المتحدة بعد عقود من التجاوزات فإن كندا ستكون خارج الاتفاق”.

كما هدد بإنهاء العمل بالاتفاقية في حال تدخل الكونغرس في هذا الملف، وكتب ترامب الذي أبرمت إدارته اتفاقا منفصلا مع المكسيك تسعى كندا للانضمام إليه، “إما أن نبرم اتفاقا جديدا وأما نعود إلى ما قبل نافتا”.

ومن المقرر أن تستأنف المفاوضات التجارية الأمريكية الكندية الأربعاء، ولا يزال أمام واشنطن وأوتاوا الوقت للوصول لاتفاق يبقي على كندا في الاتفاق الموقع قبل 25 عاما مع المكسيك.

وأعلنت الولايات المتحدة والمكسيك الاثنين التوصل لاتفاق لا يتضمن كندا، لكن وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند قالت الجمعة إن التوصل إلى اتفاق تجاري جديد بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة في متناول اليد.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم