ألمانيا: التصعيد التجاري مع واشنطن قد يكلفنا 7 مليارات يورو سنويا

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

حذرت الحكومة الألمانية اليوم الاثنين من التصعيد في الخلافات التجارية مع الولايات المتحدة قائلة ان الاستمرار في رفع الحواجز الجمركية بين ضفتي الاطلسي سيكبد الاقتصاد الألماني خشائر بقيمة قرابة 7 مليارات يورو في العام.

جاء ذلك في رد احاطة من حكومة برلين للحزب الليبرالي وبعد اسابيع من تلويح الرئيس الامريكي دونالد ترامب بفرض جمارك اضافية على واردات بلاده من السيارات الاوروبية.

ووفق الرد فإن شركات السيارات الألمانية ستكون في مقدمة الشركات الاوروبية المختصة في صناعة السيارات وقطع الغيار نظرا لأن شركات ألمانية ابرزها (دايملر) و(بي ام دبليو) و(فولكس فاغن) تعتبر من اهم الشركات التي تصدر سياراتها الى الاسواق الامريكية.

وتعتمد ارقام الرد على قراءة تصريحات الرئيس الامريكي قائلة انه في حال رفع الجمارك على السيارات الاوروبية من 5ر2 بالمائة في الوقت الراهن الى 25 بالمائة فسيكون قطاع السيارات الألماني اكبر المتضررين مقارنة مع دول اخرى.

وقال الرد أن الحكومة الألمانية لا تتوقع ارتفاعا في نسبة البطالة بسبب الخلافات التجارية نظرا لاستقرار اسواق العمل في ألمانيا واستمرار ارتفاع الطلب على موظفين جدد.

وكان الرئيس الامريكي قد هدد مؤخرا برفع الجمارك على السيارات من الاتحاد الاوروبي من 5ر2 بالمئة في الوقت الراهن الى 25 بالمئة.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة