معارض سعودي: مخطط لتحويل مملكة آل سعود إلى مملكة آل سلمان

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

اتهم الأمين العام لحركة “كرامة” السعودية المعارضة “معن الجربا” ،ولي العهد محمد بن سلمان  بتسليم كل أموال الشعب السعودي للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وفي مقابلة معه رصدها “الخبر اليمني” ضمن برنامج “حوار الساعة” على قناة الميادين  أن “هناك معارضة ضد محمد بن سلمان في الجيش والأسرة المالكة والمؤسسة الدينية”.

وعن تهميش بن سلمان للمؤسسة الدينية قال المعارض السعودي :”بن سلمان لن يتمكن من تهميش المؤسسة الدينية لأنها متجذرة على مدى 100 عام”.

كما كشف المعارض السعودي معن الجربا أن “هناك مخطط لتحويل المملكة من مملكة آل سعود إلى مملكة آل سلمان”، مؤكداً أن “رؤية 2030 هي رؤية طموحة على الورق لكنها مجرد حلم في الواقع”، مطالباً بإجراء استفتاء بشأن نظام الحكم في السعودية.

وقال بن سلمان أن استهداف المعارض سلمان العودة يأتي في إطار استهداف الإخوان، مشيراً إلى أن العودة بدأ يميل إلى الأفكار الإخوانية وبالتالي يعني ذلك إنه يميل نحو قطر التي تحتضن الإخوان المسلمين.

وأنفق محمد بن سلمان مليارات الدولارات في صفقات أسلحة أمريكية وبريطانية وفرنسية لقتل اليمنيين في إطار حرب التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات على اليمن منذ مارس 2015 والتي أدت إلى مقتل وجرح عشرات الآلاف المدنيين بما فيهم النساء والأطفال ، وكانت أخر جرائم ارتكبها التحالف مجزرتي أطفال ضحيان بصعدة ، وأسر النازحين في الدريهيم بالحديدة والذي أدى غلى مقتل وجرح أكثر من 70 مدني معظمهم من الأطفال فيما أصيب العشرات ، واعترف التحالف بهذه الجريمة وهي واحدة من مئات الجرائم التي ارتكبها منذ مارس2015 .

 

أحدث العناوين

تصعيد مصري ضد الاحتلال والتئام الجامعة العربية لأول مرة

صعدت مصر، الخميس، ضد الاحتلال الإسرائيلي .. يأتي  عشية تقارير إسرائيلية  عن مفاوضات بشان رفح. خاص – الخبر اليمني: واعلن الرئيس...

مقالات ذات صلة