حكومة صنعاء: إغلاق 67 محل صرافة للسيطرة على أسعار الصرف

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أغلقت الجهات المختصة بحكومة صنعاء  67 محل من محلات الصرافة المخالفة لتعليمات البنك المركزي وغير مرخصة  في عدد من المحافظات.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة المالية أن الجهات المختصة أغلقت 37 محل صرافة في أمانة العاصمة و20 محلا في محافظة البيضاء وخمسة محلات في ذمار وخمسة أخرى محلات في محافظة إب.. مؤكدا أن الحملة مازالت مستمرة.

وأشار المصدر إلى أن الجهات المختصة تواصل حملة إغلاق محلات الصرافة غير المرخصة والمخالفة لتعليمات البنك المركزي ضمن حزمة من الإجراءات والتدابير التي اتخذتها حكومة الإنقاذ مطلع الشهر الجاري للسيطرة على أسعار الصرف قدر الممكن والحد من التلاعب بالعملة الوطنية من قبل أدوات التحالف بهدف زعزعة الجبهة الداخلية ومنها الجبهة الاقتصادية.

وأكد المصدر أن الحملة تأتي في إطار جهود حكومة الإنقاذ للحد من تداعيات تفاقم الأزمة الإقتصادية في اليمن الناجمة عن حرب اقتصادية ممنهجة تشنها دول التحالف تستهدف الشعب اليمني في لقمة عيشه وتحاول تضييق الخناق عليه للتأثير على صموده والتقليل من أهمية انتصاراته العسكرية في مختلف الجبهات.

واتهمت صنعاء حكومة هادي في العبث بمقدرات الشعب اليمني ونهب موارده النفطية والجمركية والضريبية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن.

ويرى اقتصاديون أنه من المتوقع  أن تحقق هذه الحملة نتائج إيجابية تحد من ارتفاع أسعار الصرف ولو بشكل نسبي.

أحدث العناوين

الطلاب المناهضون للإبادة يتعهدون بإلغاء ارتباط جامعاتهم بالاحتلال

بعد ساعات من إغلاق المسؤولين لمخيم ناشئ في جامعة برينستون صباح الخميس، سيطر مئات الطلاب على الفناء المركزي في...

مقالات ذات صلة