3 محاولات انتحار خلال اسبوع للمعتقلين في سجون الإمارات بعدن

اخترنا لك

الخبر اليمني/عدن:

نفذ عدد من المعتقلين في سجن بئر أحمد التابع للإمارات ولليوم الثاني على التوالي إضرابا عن الطعام احتجاجا على ممارسات التعذيب ورفض إدارة السجن الإفراج عنهم رغم توجيهات النيابة العامة بالإفراج عنهم.

وكشف المعتقلين في بيان لهم اليوم عن 3 محاولات انتحار خلال أسبوع ، بعد انتحار السجين محمد عبدالله حسن الملقب بـ”الكوبرا” في الــ4 من الشهر الجاري بعد تناوله جرعة كبيرة من الأدوية.

وأكد بيان السجناء أن عمليات الانتحار تتم  نتيجة رفض إدارة السجن الافراج عنهم رغم التوجيهات من النيابة العامة بإطلاق سراحهم ،مؤكدين أن المندوب الإماراتي هو من يقرر خروج السجناء أم البقاء في الاعتقال بحسب ما تردده لهم إدارة السجن.

وتعتقل الإمارات المئات من أبناء الجنوب منذ سنتين بدون محاكمات ، في ظل مطالبات دولية بالافراج عن المعتقلين في السجون السرية الإماراتية في عدن والمحافظات الجنوبية ، وكشفت تقارير دولية مؤخرا عن مختلف أشكال التعذيب التي تمارسها الإمارات بحق السجناء ووصفته بسجن أبو غريب اليمن.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة