عدن.. الحزام الأمني يتسبب بأزمة حادة في المشتقات النفطية

اخترنا لك

عدن- الخبر اليمني:

احتجزت قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات عشرات القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية في مدينة عدن ومنعتها من الوصول إلى متناول المواطنين.

وقالت المصادر أن الحزام الأمني منع خروج  الناقلات المحملة بالمشتقات النفطية والمخصصة للسوق المحلية من بوابة منشآة البريقة التابعة لفرع شركة النفط اليمنية بعدن والتي تقوم بتغذية  السوق المحلية ومحطات الكهرباء والمستشفيات.

وأوضحت المصادر أن احتجاز الحزام الأمني للقاطرات هو عدم دفع الإتاوات لهذه القوات ، مشيرة إلى أن هذه القوات تستغل سلطتها في فرض إتاوات كبيرة حتى وإن كانت ضد مصلحة المواطن.

من جانبه استنكر المكتب التنفيذي لمجلس تنسيق اللجان النقابية لعمال وموظفي شركة النفط هذه الخطوة معتبرا اياها نوع من الابتزاز الذي تمارسه جهة امنية مخولة بحفظ الامن وحماية المواطنين ، مطالبين بالحد من هذه الممارسات المخالفة للقانون.

وتشهد محافظة عدن الخاضعة تحت سيطرة الامارات أزمة حادة وارتفاع في أسعار الوقود في ظل ارتفاع الاسعار وانهيار العملة التي تسببت بها حكومة هادي.

أحدث العناوين

مع تلويح قطر بالانسحاب من المفاوضات ..تركيا تكشف كواليس ضغوط لنزع سلاح المقاومة الفلسطينية

كشفت تركيا، الخميس، ضغوط قطرية على المقاومة الفلسطينية. يتزامن  ذلك مع تلويح قطري بالانسحاب من  الوساطة في غزة. خاص –...

مقالات ذات صلة