أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

تفاصيل المواجهات خلال ال 24 ساعة الماضية في محيط كيلو 16 بالساحل الغربي

الساحل الغربي- الخبر اليمني:

تحولت جبهة الساحل الغربي إلى مستنقع استنزاف واسع تواصل قوات التحالف الغرق فيه منذ منتصف مايو الماضي، متكبدة خسائر هي الأكبر في تاريخ الحرب في اليمن حيث تضحي بالمئات من أفرادها بشكل يومي للتقدم نحو المدينة دون أي جدوى.

آخر محاولات التحالف كانت خلال الساعات الماضية حيث دفع ب 3ألوية يتولى قيادتها الشيخ السلفي عبدالرحمن اللحجي للتقدم نحو شارع كيلو 16 شمال شرق مطار الحديدة.

وبحسب مصدر ميداني فإن الألوية الثلاثة التي زج بها التحالف للسيطرة على كيلو 16 بإسناد جوي اعتمد فيه التحالف على استراتيجية الأرض المحروقة فشلت في السيطرة على شارع كيلو 16 حيث واجهت تصدي عنيف من قبل مقاتلي صنعاء الذين يعتمدون في الحروب المكشوفة على استراتيجية الاستدراج والاحتواء بحسب  وزارة الدفاع بصنعاء.

وقال مصدر عسكري إن  قوات صنعاء دمرت  8 مدرعات أمريكية نوع اشكوش و4 أطقم بسلاح مناسب، مشيرا إلى مصرع جميع من كانوا على متنها، مشيرا إلى أن مقاتلي صنعاء وضعوا كمينا محكما ل3 أطقم  ومدرعة كان على متنها قيادي في القوات الموالية للتحالف بناء على معلومات استخباراتية.

وبلغ إجمالي خسائر التحالف 16 آلية وعشرات القتلى والجرحى، وفق بيان عسكري لقوات صنعاء.

ولفتت وزارة الدفاع في صنعاء إلى أن التحالف يعمد إلى استخدام الدعاية الإعلامية والحرب النفسية في محاولة التغطية على هزائمه.

ووزع الإعلام الحربي التابع لصنعاء  وثقت عملية التصدي للزحف وقيام مقاتلي صنعاء بإحراق مدرعات التحالف تحت قصف مكثف للتحالف.

الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا