معبر حدودي يدُّر مليارات الدولارات لسوريا سنويا سيتم فتحه قريباً

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

أجرت كل من سوريا والأردن محادثات اقتصادية لفتح معبر نصيب الحدودي الرئيسي في جنوب سوريا بعد استعادته من الجماعات المسلحة في يوليو الماضي بحسب مصدر أردني رسمي لوكالة رويترز اليوم الخميس.

ووفقا لرويترز فإن لجنة فنية من البلدين عقدت أول اجتماع لها بشأن المعبر الحدودي يوم الأربعاء لبدء مباحثات حول الترتيبات العملية المطلوبة لإعادة فتح المعبر بدءا بالجمارك وانتهاء بالجانب الأمني.

وقالت المصادر :”ستستمر اجتماعات اللجنة لوضع تصور كامل للإجراءات المرتبطة بإعادة فتح المعابر خلال الفترة المقبلة.” فيما أكد مصدر رسمي أردني أخر للوكالة  أن المعبر قد يفتح بحلول نهاية هذا العام.

وتكمن أهمية معبر نصيب  أنه بوابة تدر مليارات الدولارات التي تدريها التجارة بين أسواق أوروبا والخليج عبر حدود سوريا سنويا، ويعد المعبر بوابة تصدير منتجات وبضائع سوريا إلى الأسواق الخليجية المربحة، وتنافس المنتجات السورية منتجات عالمية بسبب جودتها ومكانتها في السوق العربية والعالمية ولكنها توقفت بسبب الحرب التي شهدتها سوريا قبل سنوات.

ويتبقى على الجيش السوري تطهير محافظة إدلب أخر معاقل الجماعات الإرهابية بعد تطهير معظم البلاد من هذه الجماعات بالتحالف القوي بين روسيا وإيران.

المصدر/رويترز

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة