بعد مزاعم وزير اعلام الشرعية بوجود أسلحة فيها.. مخازن الغذاء العالمي في الحديدة تتعرض للقصف

اخترنا لك

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

حذرت الأمم المتحدة يوم الجمعة من الوضع “المقلق” في اليمن حيث تم استهداف “المساعدات الإنسانية” في مدينة الحديدة الإستراتيجية. 

وقال المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي هيرفيه فيرهوسيل للصحفيين في جنيف “الوضع الامني في الحديدة يتدهور بسرعة كبيرة لان الصراع يهدد استمرارية المساعدات الانسانية.”
وقال فيرهوسل “تم استهداف العاملين في المجال الإنساني والبنية التحتية والطعام في الأيام الأخيرة”. 

وأوضح الناطق جملة أمور، أن مستودعات البرنامج تحتوي على المواد الغذائية لمساعدة بعض 19،200 شخص “جائع جدا” قد “مست” في هجوم بقذائف الهاون التي أطلقتها “مجموعة مسلحة مجهولة الهوية”، مما أسفر عن إصابة أحد الحراس .
وبالإضافة إلى ذلك ، أثرت “سلسلة من الحوادث الأمنية” على صوامع تحتفظ بربع احتياجاتها الشهرية من القمح في اليمن ، على حد قوله. 
بالإضافة إلى ذلك ، قالت الأمم المتحدة: “تم الإبلاغ عن القتال عدة مرات في المنطقة المجاورة لمكتب برنامج الأغذية العالمي (…) ، مما قد يؤثر سلبًا على سلامة وأمن 33 مسئولًا في برنامج الأغذية العالمي في مدينة الحديدة “.

من المتوقع أن يصل حوالي 46،000 طن من القمح خلال الأيام العشرة القادمة في الحديدة ، وفقاً لبرنامج الأغذية العالمي ، لكن قد يتم إعاقة تسليمها إذا استمر الوضع في التدهور. 

وأتى استهداف مستودعات الغذاء العالمي بعد تحريض وزير إعلام حكومة الشرعية عليها عبر ترويجه لمزاعم بأن الحوثيين يخبئون عناصرهم وأسلحتهم فيها، وهو ما نفته الأمم المتحدة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة